التصوير الفتوتوغرافي – العين الثالثة

هل بات أحد منا لا يمتلك كاميرا؟

بالطبع لا، فالجميع أصبح بمقدوره إلتقاط حدث ما وقتما شاء من خلال كاميرا الهاتف النقال، أحدنا من يلتقط صورة لشاطئ البحر وآخر لشروق الشمس أو غروبها وغيرها الكثير من الأحداث التي نراها بالعين المجردة قيتبادر لأذهاننا مباشرة أننا بحاجة لتوثيق هذه اللحظة من خلال العين الثالثة وهي الكاميرا لتبقى مخلدة في ذاكرة الزمن لنعود لجماليتها حينما نشاء.

التصوير الفوتوغرافي يعد بوابة العبور نحو توثيق ما نريد من لحظات رائعة ونراها رائعة في حينها. التصوير الفوتوغرافي ليس مقتصرا على محترفي فن التصوير، فالهواة لهم نصيب من هذا الفن، لا تتوقف عن التصوير، بل وثّق ما تريد حتى لو لم تكن راض عن أدائك، فالمحترفون قد بدأو بهواتفهم النقّالة حتى وصلوا الى ماهم عليه. لذلك، نحن ارابينو نشججع الهواة والمبتدئين ألا يتوقفوا عن التصوير من مبدأ أنني لا أمتلك كاميرا احترافية عالية الدقة أو أنني أنا لا شئ أمام المحترفين في فن التصوير الفوتوغرافي. لتبدأ اليوم هذه الهواية الرائعة علّك تصبح يوما ما محترفا في هذا الفن الرائع.

قد يتسائل البعض عن عنوان هذه المقالة: التصوير الفوتوغرافي – العين الثالثة!!

هل فكرت يوما في ذلك؟

لنفكر سوية….. كل منا يمتلك عينين يبصر بهما جماليات الأشياء من حولنا، ولكننا في بعض الأحيان حتما سنحتاج لعين ثالثة لتوثق جمال ما نرى، أو حتى لنبصر بها بدقة تفوق العادة لنرة ما لانرى بأعيننا، سنتطرق بالشرح عن هذا الأمر وكيف للتصوير الفوتوغرافي أن يكون بمثابة العين الثالثة.

إذا فكر أي هاوٍ أن يصعد مراتب الاحتراف في فن التصوير الفوتوغرافي، عليه أن يقرأ المزيد عن: أنواع الكاميرات ومميزاتها، أنواع العدسات والحاجة لإستخدام كل نوع، ما المقصود بـ فتحة العدسة ومالحاجة لمعرفة ذلك، وماذا يعني سرعة الغالق وماهي أنواعه، أيضا للوصول لمرحلة الإحتراف في فن التصوير الفوتوغرافي عليك معرفة أنواع الكاميرات الإحترافية

ومن الجدير بالذكر أيضا عليك معرفة ماهي أنواع التصوير الفوتوغرافي ، نوضحها لك كالآتي:

وإليك بعض الأمثلة عن كل نوع من أنواع التصوير الفوتوغرافي:

ولجمال هذا الفن الرائع فن التصوير الفوتوغرافي، ارابينو لديها ركن خاص بالتصوير والمصورين العرب الهواة والمحترفين يجتمعون معا تحت ركن واحد، ركن التصوير الفوتوغرافي ، ليجسدوا جمال الصورة وما تنتجه عدساتهم الرائعة.

والآن نقدم لكم بعضا من الصور الرائعة التي شارك فيها أعضاء ركن التصوير الفوتوغرافي في ارابينو:

 

والان، نترككم لتتصفحوا ركن التصوير الفوتوغرافي الخاص بأرابينو …..

وإلى لقاء آخر في مواضيع أخرى عن التصوير الفوتوغرافي