لا تحزن،
لا تجعل للقهر الى قلبك سبيلا،
لا تحزن، فمثلك تكفهرُّ السماء ان قطبوا الجبين، وانت الذي تشرقُ الشمسُ من ابتسامته وتضيء قلوبَ العالمين، فلا تقطب الجبين .
لا تحزن، ان اكتشفت انك تسيء اختيار الأصدقاء دائماً، أو ربما تُوحي اليهم طيبتُك بأن يسيئوا اليك حين يعرفون أنك ستغفر كما تفعلُ دائماً.
لا تحزن، اذا اكتشفت أن أحداً لا يستمعُ إليك، أحداً لا يهتم بنُصحك، أحداً لا يبالي بأفكارك، واصنع لنفسك حصنا تخبِّئ فيه كل أوراقك التي لا تريها لأحد، ولا تحزن .
لا تحزن، حين تكتشف ضعفك وخوفك فخلف هذا الضعف تكمن قوة عظمى يقودك اليها الله بهدوء الخبير ولطف اللطيف، واعلم بانه على قدر هذه القوة تكون صعوبة الابتلاء .. وكلما علم الله منك قوة زادك ابتلاءا ..لكي يزيل تلك البقع السوداء العالقة بالقلب ..لكي يطهّره..ويقودك الى محبة الله الحقيقية التي لا تشوبها شائبة .. فصدِّق إذاً أن الله إذا أحب عبداً ابتلاه..
واعلم أنك فعلاً تقاتل الحياة لتصلَ إلى الموت بسلام، ولكن عزاءك انك ستصل بسلام إلى رب العالمين . وستشكو له حينها ما شئت .
ستخبره وهو العليم عمن رفض يدك الممتدة لتنقذه من الطوفان الى سفينة النجاة، ستخبره وهو البصير عن دموعك التي ذرفتها على بشر يصارعون لأجل كل شيء الّا الحق، يقاتلون في سبيل كل شيء الّا سبيل الحق. وستشكو له غربَتَك التي أفنيت فيها عمرك وأنت بينهم. عزاؤك أنه يعرف، وأنه لا يطلب منك برهاناً، هو يعرف قلبك تماما. وعزاؤك أنه يصدِّقك.
وستعرف حينها أنك انتصرت وأن الوصول بسلامٍ إلى نهاية الطريق لم يكن هدفاً سيئاً.
فلا تحزن
#Heba_Madhoon
#Heba-Madhoon

 بواسطة Heba Madhoon